الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي رمز التعليم الراقي

آسيا العربي – من مصر – مهندسة و حاصلة على شهادة مهندس محترف معتمد cpe
تعرضت لعدة صعاب في حياتي العملية منذ أن تخرجت و حتى الآن ، البحث عن عمل و الحصول على فرصة عمل ملائمة تضمن لي عائد مناسب و مزايا عديدة أخرى يحتاج إلى الحصول على خبرات و التدريسب العملي لدى الشركات ، تنمية المهارات العملية و اكتساب مهارات جديدة ، و لأنني لم أكن أتخيل مدى هذه الصعوبات بدأت في مواجهتها بشكل سريع ، و بدأت في مواجهة مشكلات الحياة العملية. ورغم أني اكتسبت العديد من الخبرات و المهارات أثناء فترات التدريب العملي بالمصانع و الشركات الكبيرة إلا أنني كنت أشعر أن كل هذه الخبرات و المهارات هي ممارسات قديمة و روتينية يتم ممارستها بشكل آلي فقط! و تنتقل من شخص لآخر و من موظف لآخر مثل العدوى . فأصبح في النهاية فريق العمل كله عبارة عن نسخ مكررة من مهارة واحدة معينة !!!!
إذن فأين التميز ؟ و من هم المميزون؟ و كيف سوف أتميز عنكم في هذا العمل و هذا المكان الذي يجمعنا ؟
بدأت بالتفكير في الإطلاع على الانترنت للحصول على المهارات و العلوم و الخبرات الجديدة في مجال تخصصي و كيف يمكن للمهندس اكتساب مهارات التواصل الفعال و ما هو الجديد في تحديد الأبعاد و رسم القطاعات بشكل يوفر الوقت و الجهد و يعطي نتائج أفضل ؟ و أصبحت أقوم بالإطلاع على البحاث الجديدة و المقالات المنشورة في المجلات الهندسية و أقوم بشراء بعض الكتب الحديثة المتخصصة ، و كان كل ذلك يستهلك مني الوقت و الجهد و المال بشكل كبير .
و ذات مرة و أن أبحث عن بعض المفاهيم الهندسية الدقيقة جداً وجدت روابط لمواقع باللغة العربية ، و بدأت بالنظر بها و كان أحدها أكثر ما لفت انتباهي هو موقع للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي ، و كانت محتوياته متضمنه جزئين الأول يحتوي على كتب منشورة و موسوعات علمية ممتازة باللغة العربية و اللغة الإنكليزية و عرفت أنها مكتوبة بشكل خاص للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من قبل خبراء متخصصين في عدة مجالات علمية رفيعة . و الجزء الثاني من الموقع يحتوي معلومات عن عدة برامج دراسات عليا تكميلية و برامج عضويات و زمالات مهنية احترافية ، و في قسم الدراسات الهندسية أعجبني برنامج شهادة مهندس محترف معتمد cpe و هذا بعد ما اطلعت على محتوياتها و أهميتها و المقررات الخاصة بها و ما تهتم به من فئات المهندسين و بدأت بالتسجيل فوراً في برنامج شهادة مهندس محترف معتمد cpe و كنت متعجبة جداً من كيفية الدراسة عن بعد لمثل هذه التخصصات الدقيقة و لكني بعدما بدأت برنامجي الدراسي رأيت أن الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي قامت بتنفيذ هذا البرنامج بشكل احترافي و يدل على خبرتهم الاحترافية في مجال التعليم و التعلم عن بعد ، و سار برنامجي الدراسي بشكل رائع و ساعدني جداً الناصح الدراسي الذي قام بمعاونتي طوال فترة برنامجي الدراسي و استفدت من المكتبة و الموسوعة في أمور و موضوعات و مجالات أخرى خدمتني في مجال عملي و إدارة من حولي و إدارة نفسي .
و حتى الآن و بعد أن تسلمت شهاداتي التي رفعت من مستوى وظيفتي و انتقلت لترقية أفضل و بفرع أفضل في الشركة إلا أنني أكتسب حتى الآن المزيد من الخبرات من خلال مكتبة و موسوعة الأكاديمية ، و أنا في تطلع دائم لجديد برامجها و لدي خبر آخر ممتاز ألا و هو استعدادي للحصول على ماجستير الإدارة الهندسية من بريطانيا و الذي أيقنت أنه الأهم لوصولي للمركز الذي أصبو إليه، و أتابع نشرات الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي البريدية التي أرى بها العديد من المفاجئات السارة ، برامج مميزة و تخصصات جديدة و حسومات و منح دراسية و هدايا كثيرة . أتمنى أن تنتشر خدمات الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لتشمل كافة فروع العلم و المعرفة و تصل إلى كل مواطن عربي في الوطن العربي لننهض بمستوى التعليم و الخبرات المهنية و الاحترافية لكل الكوادر العربية مما ينشئ نهضة اقتصادية جديدة رائعة في الوطن العربي ترفع من مستوى دخل المواطن العربي بشكل عام و تمنحه فرصة لحياةً أفضل .